المشاركة على

"الباطرونا" تطالب بتخفيض TVA لمواجهة هذا الخلل

11 sept. 2020 الأحداث المغربية

من المؤشرات السلبية جدا للاقتصاد الوطني في ظل جائحة "كوفيد19", هناك تراجع طلب الأسر والمقاولات معا إلى جانب انخفاض الأسعار.

يتعلق الأمر بعلامة سيئة جدا, يقول  مهدي تازي النائب العام  لرئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب في لقاء مع وسائل الإعلام ملفتا إلى أنه أمام تراجع الطلب العام( سواء من لدن الأسر أو المقاولات), لوحظ تراجع للأسعار وهذا مضر بالاقتصاد الوطني.

وفي هذا  الإطار تقترح "الباطرونا" تخفيض الضريبة على القيمة المضافة إلى جانب إعطاء الأفضلية للمقاولات المغربية في الصفقات العمومية من أجل تمكينها من الطلبيات.

الأمر الآخر الذي يتعين العمل عليه كذلك, النهوض بالمقاولة المغربية وتعزيها من أجل تقديم منتجات منافسة للحد من الاستيراد وإنعاش الطلب الداخلي.

وكان مهدي التازي يتحدث في ندوة,ترأسها أمس الأربعاء, شكيب ارئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمناسبة الدخول الاقتصادي والاجتماعي.

ولم تخل هذه الندوة من رسائل موجهة إلى رئيس الحكومة, لاسيما أنه لم تعد تفصل إلا حوالي ستة أسابيع على الأجل النهائي لإخراج  النسخة النهائية لمشروع قانون المالية لسنة 2021, في الوقت الذي يرتقب أن يلتئم قبل ذلك  اجتماع بين "الباطرونا" والحكومة لبحث هذه المطالب ومطالب أخرى لمو اجهة هذه الظرفية.

Donner un avis

Vous devez être connecté pour publier un avis.
Connectez-vous en cliquant ici ou avec votre compte de réseau social