المشاركة على

افتتاح معرض الصين الدولي السادس للاستيراد بمشاركة دول ومنظمات عالمية 

7 nov. 2023 الدار

يحتضن المركز الوطني للمؤتمرات والمعارض (شنغهاي) في الفترة من 5 إلى 10 نونبر، معرض الصين الدولي السادس للاستيراد (CIIE).

و أصبح هذا  المعرض باعتباره أول معرض على المستوى الوطني،  يرتكز على الاستيراد، نافذة للصين لبناء نمط تنمية جديد، ومنصة لتعزيز الانفتاح رفيع المستوى، ومنتج عام دولي يخدم العالم.

نظم أول معرض الصين الدولي للاستيراد في شانغهاي في نوفمبر 2018، ومنذ ذلك الحين، بات من المقرر تنظيم معرض الصين الدولي للاستيراد في شهر نونبر من كل عام، وأصبح منصة مهمة لتعزيز التبادلات والتعاون بين الشركات والأطراف الأخرى.

و تشير  الإحصاءات،  إلى أن  131 دولة ومنظمة دولية  قد  شاركت في المعرض الوطني الشامل في المعارض الخمسة الأولى لمعرض الصين الدولي للاستيراد، حيث أطلق حوالي 2000 منتج جديد وتقنيات جديدة وخدمات جديدة، مع حجم معاملات تراكمي مقصود البالغ حوالي 350 مليار دولار أمريكي.

و أكدت أكثر من 60 دولة مشاركتها في المعرض الوطني الشامل لمعرض الصين الدولي للاستيراد لهذا العام، كما أكدت منظمات دولية مثل منظمة التجارة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، ومركز التجارة الدولي مشاركتها ايضاً.

وعلى صعيد معارض الشركات، فقد قامت نحو 3000 شركة بالتسجيل للمشاركة في المعرض، وتبلغ مساحة العرض أكثر من 360 ألف متر مربع.

و تكشف الإحصاءات الأولية أنه خلال معرض الصين الدولي للاستيراد لهذا العام، سيحضر ما لا يقل عن العشرات من المديرين التنفيذيين العالميين من شركات فورتشن 500 والشركات الرائدة في الصناعة، ومن المتوقع أن يحضر أكثر من 330 ضيفا من أكثر من 30 دولة ومنطقة منتدى هونغتشياو الاقتصادي الدولي.

كما سيشهد معرض الصين الدولي للاستيراد لهذا العام، حضور أصدقاء جدد يعرضون للمرة الأولى وأصدقاء قدامى “يعودون كل عام”، ومن بين أكثر من 3000 شركة عالمية تشارك في المعرض هذا العام، شاركت نحو 200 شركة في المعرض لمدة ست سنوات متتالية بلا توقف، وعادت نحو 400 شركة إلى المعرض بعد أكثر من عامين.

و سيكون الجناح الصيني هو  الأكبر  في تاريخ هذا المعرض، حيث تبلغ مساحته 2.5 ألف متر مربع.

Donner un avis

Vous devez être connecté pour publier un avis.
Connectez-vous en cliquant ici ou avec votre compte de réseau social