المشاركة على

البنك الأفريقي للتنمية وصندوق الاستثمار محمد السادس يوقعان شراكة لتعزيز التمويل الاستثماري في المغرب

13 nov. 2023 لكم

وقّع صندوق الاستثمار محمد السادس، والبنك الأفريقي للتنمية خطاب نوايا، قصد توحيد جهودهما لزيادة مصادر التمويل للاستثمار الإنتاجي وتعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد المغربي، وذلك على هامش أيام السوق الخاصة بمنتدى الاستثمار الأفريقي لعام 2023، الذي عُقد من 8 إلى 10 نوفمبر في مراكش.

الاتفاق وقّعه كل من أكينومي أديسينا، رئيس البنك الأفريقي للتنمية، ومحمد بنشعبون، المدير العام لصندوق محمد السادس للاستثمار، نيابة عن مؤسستيهما.

ووفقا لما أوده البنك الأفريقي للتنمية على منصته، فقد أطلق صندوق محمد السادس للاستثمار مبادرات لتحفيز الاستثمار الإنتاجي في المغرب، إذ يقوم حاليًا بإنهاء عملية اختيار شركات الإدارة المسؤولة عن إدارة الصناديق الموضوعاتية والقطاعية، بهدف توفير حلول تمويلية للشركات المغربية لتعزيز قدرتها على الاستثمار، وخلق فرص عمل طويلة الأمد وتطوير أنشطتها في أسواق جغرافية جديدة.

وفي ذات السياق، أكد البنك الإفريقي للتنمية دعمه للمبادرات المدعومة من قبل صندوق محمد السادس للاستثمار وأعاد التأكيد على التزامه بالعمل جنبًا إلى جنب مع الصندوق لتعزيز مختلف النماذج التمويلية ومجموعة متنوعة من خيارات المساعدة الفنية، مضيفا أن الشراكة ستسمح لكل من المؤسستين بتحديد المبادرات التي يمكن أن تكون مناسبة للتمويل المشترك، فضلاً عن استكشاف آليات تمويل أخرى، مثل تقاسم المخاطر من خلال منتجات الضمان.

وأضاف ذات المصدر أن هذه الشراكة تعتبر وسيلة رئيسية ستجعل الصندوق محورًا رئيسيًا لتعزيز دور البنك الإفريقي للتنمية في المغرب، وهي التعبير الملموس عن طموح مشترك بين كلا المؤسستين، وهو تعزيز دور القطاع الخاص في تمويل الاقتصاد المغربي.

Donner un avis

Vous devez être connecté pour publier un avis.
Connectez-vous en cliquant ici ou avec votre compte de réseau social