المشاركة على

البنك المغربي للتجارة الخارجية في إفريقيا المقاولة الأكثر جاذبية في سوق الشغل بالمغرب برسم 2019

27 janv. 2020 الصحراء المغربية

تصدر البنك المغربي للتجارة الخارجية في إفريقيا قائمة المقاولات الأكثر جاذبية في سوق الشغل بالمغرب برسم 2019، وذلك حسب تصنيف مؤسسة "ريكروت". .

ومنح هذا التصنيف الذي قامت به "ريكروت"، ضمن برنامج أفضل المشغلين بالمغرب، وضم 25 مقاولة، البنك الرتبة الأولى بحصوله على نسبة 76 في المائة، متبوعا بمجموعة التجاري وفا بنك وشركة بوجو سيتروين للسيارات بالمغرب ب 75 في المائة.
ويتوقع أن يفضي التصنيف المنشور من طرف "ريكروت" إلى تمكين المقاولات من التعرف على تصور ونظرة المرشحين لعلاماتهم، والعمل على تحسين صورتها وسمعتها الإلكترونية.

وتضم القائمة، أيضا، مجموعة رونو، والبنك المغربي للتجارة والصناعة-مجموعة بي إن بي باريباس، والخطوط الملكية المغربية، والشركة العامة المغرب، وديلفي المغرب، ومرجان، وليديك وسويز، ولابيل في، ويازاكي مروكو، ومجموعة سميا.

كما تشمل المجموعة المركزية الشريفة للسيارات، وشركة (MTA) لصناعة وتصميم المكونات الالكترونية، وشركة (APM) لتدبير الأرصفة والحاويات بميناء طنجة المتوسط، والملكية المغربية للتأمين، وصوناسيد، و(العربية) للطيران، وأكسا الرباط (أكسا الخدمات)، وسمينس كاميسا، وديلوات نير شور، والشركة العامة الإفريقية للأعمال والخدمات، وألتين المغرب.
ويشكل قطاعا "الأبناك والتأمين" و"السيارات" القطاعين الأكثر جاذبية ضمن قائمة المقاولات المعنية بالتصنيف، متبوعين بقطاعات الطيران والتوزيع والطاقة.

وأوردت ألكساندرا مونطان، مساعدة المدير العام ل"ريكروت" أن المؤسسة "تواكب أزيد من مليون مرشح وأزيد من 3000 مقاولة يوميا، وهو الشيء الذي يتيح لها فرصة التوفر على رؤيا واضحة ومدققة لحاجيات وانتظارات سوق الشغل. وفي خضم سياق دولي يحتدم فيه التهافت على استقطاب المواهب، استوعب المشغلون أهمية جذب واستقطاب متعاونيهم بفضل علامة وشهرة مشغلهم. وبهذا، أضحى هذا النوع من الآليات ضروريا لمكافأة الأجود والأفضل، وإعطاء مؤشر موثوق منه لأحسن السير الذاتية المتوفرة بالسوق".

وأضافت أن "ريكروت" نجحت في "فرض نفسها كحل ناجع لجذب واستقطاب أجراء المقاولات"، مسجلة أن " 87 في المائة من المرشحين أكدوا أنهم لا يقدمون ترشيحاتهم لدى المقاولات ذات السمعة السيئة أو المغمورة، وغالبيتهم يلجؤون للبحث عن المعلومات الكافية عن المقاولة التي يريدون الالتحاق بها قبل تقديم ترشيحاتهم".

يشار إلى أن هذا التصنيف، الهادف إلى إبراز المقاولات التي تتفنن في جذب واستقطاب المواهب بالمغرب، اعتمد على تحليل المؤسسة للمعطيات الخاصة بعمليات البحث عن شغل التي قام بها نحو 1,5 مليون إطار عبر بوابة التوظيف الخاصة بالمؤسسة.

Donner un avis

Vous devez être connecté pour publier un avis.
Connectez-vous en cliquant ici ou avec votre compte de réseau social