المشاركة على

التجاري وافابنك..خبراء يحللون رهانات "المعطيات ذات الطابع الشخصي"

28 oct. 2020 الأحداث المغربية

في إطار سلسلة ندواتها الرقمية "تبادل من أجل فهم أفضل"، نظمت مؤسسة الرعاية التجاري وفابنك لقاء حول موضوع من قضايا الساعة تحت عنوان "حماية المعطيات الشخصية : كل ما يجب معرفته".

هذا اللقاء المتاح على  قناة البنك عبر اليوتوب ,https://youtu.be/_RBthGMXZeQ   , عرف مشاركة نخبة من الخبراء ,وهم عمر السرغوشني، رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات الشخصية, و زهير الخديسي، الرئيس المدير العام لمؤسسة " Dial Technologies " التي شاركت في تطوير تطبيق "وقايتنا",فضلا عن   توحيد الشتيوي، الرئيس المؤسس ل " Aivancity Paris " وهي أول مدرسة هجينة ترتكز على الذكاء الاصطناعي والأعمال والأخلاقيات والتي يقع مقرها بباريس.

وأشرفت على تنشيط هذا اللقاء  هدى فراح، مؤسسة "إنيجما" ورئيسة الأكاديمية الدولية للتكوين، ذكر المتدخلون بتعريف القانون المغربي للمعطيات ذات الطابع الشخصي والذي يتضمن كل معلومة كيفما كان نوعها بغض النظر عن دعامتها، بما في ذلك الصوت والصورة، والمتعلقة بشخص ذاتي معرف أو قابل للتعرف عليه .

للإشارة, يبقى الهدف من عقد هذا اللقاء وماتلاه من مناقشات, اقتراح قراءات هادفة ومفاتيح لإدراك قضايا الساعة المعقدة، وذلك بحضور خبراء مشهود لهم بالكفاءة والموضوعية وإلمامهم الجيد بالنسيج الاقتصادي الوطني, تؤكد مؤسسة الرعاية للتجاري وافابنك.

Donner un avis

Vous devez être connecté pour publier un avis.
Connectez-vous en cliquant ici ou avec votre compte de réseau social