المشاركة على

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تؤشر على بيان المعلومات المتعلق بالزيادة في رأسمال "أطلنطا" برسم عملية إدماج وضم "سند"

14 sept. 2020 بيان اليوم

أفادت الهيئة المغربية لسوق الرساميل أنها أشرت على بيان المعلومات المتعلقة بالزيادة في رأسمال شركة التأمين واعادة التأمين "أطلنطا" برسم عملية إدماج وضم "سند".

وأوضحت الهيئة، في بلاغ لها، أنه ستتم الزيادة في رأسمال شركة "أطلنطا" ب 93 ألف 159 سهم جديد، مشير ا إلى أن المبلغ الإجمالي للعملية هو 8.263.203 درهم .

وأضاف المصدر ذاته، أن معادل التبادل هو سهم واحد من سند مقابل 11 سهما من أطلنطا، مضيفا، أن سعر الإصدار يساوي 88.7 درهم ا للسهم وأن القيمة الإسمية تساوي 10 دراهم للسهم.

كما أعلنت الهيئة المغربية لسوق الرساميل أن هذه العملية ستعرض على موافقة الجمعين العامين للمساهمين المقررين بتاريخ 25 شتنبر 2020 بالنسبة ل"أطلنطا" و "سند".

وسجلت الهيئة أن الهدف من إندماج الشركتين يتمثل في خلق تعاون في الهياكل والخبرات والوسائل والموارد بين "أطلنطا" و "سند"، فضلا عن التكامل الذي يطبع "أطلنطا" و"سند"، لا سيما بالنظر إلى الأنشطة المماثلة التي تمارسانها، فضلا عن الخبرة والتجربة التي راكمتها الشركتان في مجال التأمين.

كما سيمكن هذا الإدماج المجموعة الجديدة من التموقع كفاعل مغربي مرجعي في مجال التأمين داخل السوق : قوي وحديث ومسؤول ومنخرط. وستتمكن المجموعة الجديدة المنثقة عن هذا الاندماج من تحقيق الفعالية على جميع المستويات، والمتمثلة في جودة خدمة تستجيب لأفضل معايير السوق، فيما يتعلق بالفعالية العملياتية (آجال الإدراج ، وتدبير المخاطر، وتساؤلات الزبناء، إلخ)، وأضافت أن المجموعة ستصبح شبكة ترابية تضمن التواجد والقرب في جميع أنحاء البلاد وفي أماكن مرئية بشكل واضح.

Donner un avis

Vous devez être connecté pour publier un avis.
Connectez-vous en cliquant ici ou avec votre compte de réseau social