المشاركة على

مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة يطلق برنامج إلتزام دعوةً للإبتكار لتعزيز الحكومة المنفتحة

18 oct. 2023 زنقة 20

أطلق مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ومجلس جماعة تطوان، اليوم الثلاثاء، ضمن برنامج “التزام” ، دعوة للابتكار مقابل التمويل موجهة للمجتمع المدني للمساهمة بأفكار خلاقة تعزز الحكومة المنفتحة والشفافية.

وأبرز مجلس الجهة أن الدعوة قد أطلقت رسميا خلال لقاء أقيم بمقر مجلس الجهة بمدينة طنجة، بحضور ممثلي الهيئات الاستشارية وشركاء برنامج “التزام”، إلى جانب المعهد الجمهوري الدولي (IRI) والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

ودعا الشركاء في البرنامج جمعيات المجتمع المدني إلى اقتراح أفكار مشاريع جديدة لجعل شراكة الحكومة المنفتحة (OGP) مؤثرة في المجتمع على مستوى جهة طنجة- تطوان-الحسيمة وجماعة تطوان.

وأبرز المصدر نفسه أن الأولوية ستمنح للأفكار المبتكرة التي تصممها وتستفيد منها النساء، والأشخاص في وضعية إعاقة، والأشخاص القاطنون في المناطق التي تعاني من العزلة، والأشخاص الذين يعانون من الفقر والهشاشة، وذلك لتشجيع مشاركتهم في صنع القرار.

ووجهت الدعوة من قبل شركاء المشروع الجمعيات إلى اقتراح مشاريع وأفكار في مجالات تتعلق بإدماج المواطنين، والتغير المناخي، والتحول الرقمي، والاقتصاد التضامني. مشيرين إلى ان المشاريع المقترحة يمكن أن تحظى بتمويل يصل إلى 100 ألف درهم.

Donner un avis

Vous devez être connecté pour publier un avis.
Connectez-vous en cliquant ici ou avec votre compte de réseau social