المشاركة على

هذه توقعات أرباب المقاولات حول النشاط الصناعي

23 déc. 2019 الأحداث المغربية

توقع أرباب المقاولات المغربية, تراجع أنشطة الصناعة التحويلية خلال الفصل الثالث من هذا العام. هذه التطورات نتجت  حسب البحث المنجز من طرف المندوبية السامية للتخطيط عن انخفاض في إنتاج أنشطة "الصناعة الكيماوية" و"صناعة السيارات" ,وذلك مقابل ارتفاع  في إنتاج " صناعة المشروبات" و"صناعة منتجات التبغ" .

ارتسمات المقاولين أشارت كذلك إلى أنه لم يطرأ أي تغيير فيما يخص عدد المشتغلين في الصناعة التحويلية خلال الفصل ذاته,وذلك بالتزامن مع مستوى عاد لدفاتر الطلبيات, مع تسجيل نسبة 77 في المائة من قدرة الإنتاج المستعملة.

لكن مقابل ستعرف  الصناعات الاستخراجية ارتفاعا خلال الفصل الثالث من هذا العام, مع تراجع في عدد المشتغلين, فيما قد تكون قدرة الإنتاج المستعملة لقطاع الصناعة الاستخراجية سجلت نسبة 64 في المائة.

الشئ ذاته بالنسبة لقطاع الطاقة, والتي قد تكون قد ارتفعت بفضل  الزيادة في "إنتاج وتوزيع الكهرباء والغاز والبخار والهواء المكيف". وبخصوص مستوى دفاتر الطلب،فقد اعتبرعاديا أما بالنسبة لعدد المشتغلين،قد يكون سجل ارتفاعا, يستنتج أرباب المقاولات السياق, متوقعين في الوقت ذاته أن  تكون قدرة الإنتاج المستعملة لهذا القطاع سجلت نسبة 92 في المائة.

تفاؤل المقاولين هم كذلك  انتاج قطاع البيئة,وذلك بفضل بفعل تزايد إنتاج أنشطة "جمع ومعالجة وتوزيع الماء" مع توقعات بارتفاع عدد المشتغلين, وتسجيل نسبة 87 في المائة من قدرة الإنتاج المستعملة.

 

Donner un avis

Vous devez être connecté pour publier un avis.
Connectez-vous en cliquant ici ou avec votre compte de réseau social