#

Actualités

TPME, ces chiffres qui font peur !

BAM publie une radioscopie détaillée de la réalité du tissu des entreprises au MarocLe Maroc dispose, enfin, d'indicateurs précis qui relatent la réalité du tissu entrepreneurial.L'absence de chiffres a longtemps été un obstacle pour déterminer le réel besoin des entreprises marocaines et (...)

PLUS D'ARTICLES RECENTS

Voir plus d'articles

مقالات باللغة العربية

المزيد من المقالات

إحداث المقاولات يرتفع في جهة طنجة في 2018.. وهذه القطاعات الأكثر استقطابا لها

كشف التقرير السنوي للمرصد المغربي للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسط، أن المغرب عرف إحدث 98 ألف مقاولة جديدة خلال 2018، منها أزيد من 46 ألف مقاولة عبارة عن شخصية اعتبارية. ووفق ذات التقرير، فإن الجهات التي عرفت أكثر الزيادات في إحدا المقاولات خلال 2018، تأتي جهة الدار البيضاء سطات في المقدنة (...)

المجلس الأعلى للحسابات: المداخيل الجبائية الرئيسية للدولة في منحى تنازلي

أفاد المجلس الأعلى للحسابات،في تقرير نشر مساء أمس الثلاثاء، بأن المداخيل الجبائية الرئيسية للدولة سجلت منحى تنازليا خلال العقد الماضي لاسيما الضريبة على الشركات (IS)، والضريبة على الدخل (IR)، والضريبة على القيمة المضافة (TVA). وأوضح المجلس، في تقريره حول تنفيذ ميزانية الدولة لعام 2019، أن هذا (...)

طلب عروض لتمويل مشاريع أبحاث تنموية في إطار التعاون المغربي – الألماني

حرصا منها على تعزيز التعاون الدولي في ميدان البحث العلمي، أطلقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي - قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، والوزارة الفيديرالية الألمانية للتربية والبحث، طلب عروض لتمويل مشاريع أبحاث تنموية (R&D) برسم سنة 2021. ويهدف هذا البرنامج حسب بلاغ للوزارة، إلى تعزيز التعاون بين الباحثين المغاربة...

الجائحة تهوي بأرباح "بنك إفريقيا" ب68 في المائة

أعلن بنك أفريقيا عن انخفاض أرباحه بنسبة ناهزت 68 في المائة خلال النصف الأول من السنة الجارية لتستقر في حدود 373 مليون درهم، مقابل 1.17 مليار درهم قبل سنة. وأورد البنك أن هذا التراجع في النتيجة الصافية حصة المجموعة مرده إلى التبرع بمليار درهم لفائدة صندوق تدبير جائحة كورونا، وارتفاع تكلفة المخاطر (...)